"تذكرتك تأشيرة" برنامج جديد يتيح دخول السعودية بتذكرة السفر

 "تذكرتك تأشيرة" برنامج جديد يتيح دخول السعودية بتذكرة السفر
آخر ساعة
الثلاثاء 17 يناير 2023 - 16:08

من المرتقب أن تعلن "الخطوط الجوية العربية السعودية"، قريبا، عن برنامج جديد أطلقت عليه اسم "تذكرتك تأشيرة" يتيح لمن يحجزون تذاكر سفر على متن رحلاتها، تأشيرات دخول إلى المملكة العربية السعودية لمدة أقصاها 96 ساعة.

ووفق ما أفاد به المتحدث الرسمي باسم "الخطوط الجوية السعودية"، عبدالله الشهراني، في تصريحات صحفية، يوم الثلاثاء 17 يناير، فإن هذه الخطوة التي سيعلن عن تفاصيلها خلال أيام، تأتي كثمرة تعاون مشترك بين "الخطوط السعودية" وكل من وزارات الخارجية والداخلية والحج والعمرة في المملكة، إضافة إلى برنامج "خدمة ضيوف الرحمن".

وأضاف الشهراني أنه في حالة حجز المسافر تذكرة سفره عبر "الخطوط السعودية"، يتم إصدار تأشيرة دخول إلى المملكة العربية السعودية له لمدة 4 أيام، والتي هي عمليا فترة عبور المسافر للمملكة إلى وجهة أخرى.

وكشف المتحدث أن برنامج "تذكرتك تأشيرة" يتطلب الاستعداد جيدا لمقابلة الطلب الكبير المتوقع، "ومن هنا، تنوي الشركة زيادة الرحلات الدولية بنسبة 40 في المئة خلال العام الجاري، إضافة إلى توفير 500 مقعد إضافيا على الرحلات الداخلية".

وتعتبر "الخطوط الجوية السعودية" أول شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستثمر في النقل الجوي المستدام، حيث أعلنت مؤخرا عن خطط لشراء 100 طائرة كهربائية بالكامل من شركة "ليليام"، والتي تتميز بعدم وجود انبعاثات تشغيلية