السفارة الإيطالية تعلن عن تغيير شركة استلام الطلبات

 السفارة الإيطالية تعلن عن تغيير شركة استلام الطلبات
آخر ساعة
الثلاثاء 17 يناير 2023 - 13:14

أعلنت السفارة الإيطالية في الرباط والقنصلية العامة الإيطالية في الدار البيضاء عن تغيير شركة الوساطة لمنح الفيزا.

وأفاد بلاغ صادر عن القنصلية العامة الإيطالية بالمغرب، أنها خدمة إصدار تأشيرات الدخول إلى إيطاليا، ستنتقل من شركة  TLS Contact إلى  VF Worldwide، أحد فروع شركة VF GLOBAL خلال الأشهر القادمة. 

وشددت السفارة على أن جميع المواعيد المستخلصة لدى الشركة الحالية "تي إل إس كونتاكت" ستتم معالجتها بشكل اعتيادي، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الحصول على مواعيد، إلى إشعار جديد.

وأضاف ذات المصدر أن هذا التغيير "يأتي التزاما من السلطات الإيطالية بتوفير خدمات أكثر كفاءة وسرعة، في إطار الإصلاحات الإدارية التي تقوم بها وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية في السنوات الأخيرة".

كما كشفت أن هذا التغيير يأتي نتيجة طرحها لمناقصة للاستعانة بشركة مختصة في الأنشطة المساعدة لإصدار التأشيرات، حيث سيتم، خلال الأشهر القليلة المقبلة، تسليم الخدمة للفائز بالمناقصة وهو VF Worldwide بدل TLS Contact.

يذكر أن اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي كانت قد أعلنت، قبل أيام، أنها عقدت  جلسة استماع لشركة "TLS Contact Maroc" التي تقدم خدمات التأشيرات نيابة عن سفارات بعض البلدان في المغرب (ألمانيا وإيطاليا وبلجيكا وفرنسا والمملكة المتحدة).

وأبرزت اللجنة أن الشركة المذكورة تقوم بإرسال منتظم، كل 5 دقائق، لصور مقتطفة من تسجيلات كاميرات المراقبة نحو مؤسستين حكوميتين متواجدتين بالخارج، وهو ما تم تأكيده من طرف المسؤول عن المعالجة دون إشعارها بهذا الإرسال "مما يعتبر مخالفة في حد ذاتها طبقا لمقتضيات الباب السابع من القانون رقم 08-09 ويعرض صاحبه للعقوبات المنصوص عليها في هذا القانون".