المغربية هاجر بودراع.. أول قاضية محجبة بمحاكم إيطاليا

 المغربية هاجر بودراع.. أول قاضية محجبة بمحاكم إيطاليا
آخر ساعة
الأثنين 16 يناير 2023 - 0:32

من المرتقب أن تصبح  الشابة المغربية هاجر بودراع، البالغة من العمر 30 سنة، سوى درجة واحدة لتصبح أول قاضية محجبة في محاكم إيطاليا بعد اجتياز امتحان التخرج من معهد القضاء في مدينة تورينو.

وكشفت المنابر الإيطالية أن هاجر "إبنة فلاح مغربي يعمل بحقول تورنتو بشمال إيطاليا وأب لـ 8 أطفال،
وتعمل حاليا كقاضية متدربة في قسم النيابة العامة بمحكمة فيرونا ضمن إطار التدريب المهني للقضاة".

هاجر بودراع، المولودة بالمغرب، تخرجت حديثاً من إحدى كليات الحقوق الإيطالية، بعد أن سافرت رفقة أسرتها إلى مدينة فيرونا الإيطالية، حيث تستقر حاليا للدراسة والعمل.

وقالت هاجر للصحافة: "أنا أتدرب كنائبة للمدعي العام في فيرونا، وأشعر أنني في المكان المناسب.. هذا المجتمع لا يولي أي اهتمام للدين أو العرق أو حتى اللون، بقدر ما يؤكد على الكفاءة كشرط لنيل أعلى المراتب".

وبخصوص الظروف التي طبعت مسارها الدراسي، كشفت هاجر أنها كانت جميلة وصعبة في نفس الوقت، مشيرة إلى والدها الذي كان يعمل مزارعا بضيعات إيطاليا، وقالت إنه  كافح كثيرا من أجل تعليم الأبناء.

وأضافت "درست القانون في تورنتو، في حين درست أختي الهندسة الطبية الحيوية في بادوفا، وعملت كوسيط في محكمة، حتى أتمكن من سداد تكاليف دراستي ومساعدة عائلتي".

وبخصوص الحجاب قالت هاجر: "قررت ارتداء الحجاب في سن الـ 13"، مشيرة إلى أن هذا القرار تسبب لها في مشاكل عديدة، وبشكل يومي، بالنظر إلى الصورة النمطية التي ترسخت لدى الغرب عن المسلمين، قبل أن تؤكد أن ذلك "لم يمنعها من العمل بجد ومثابرة بهدف تحقيق حلمها".